How القيادة في الضباب can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



تجنب الإضاءة المرتفعة: تجنب استخدام الإضاءة المرتفعة على لوحة القيادة لتجنب الانعكاسات المزعجة على الزجاج.

تجنب الفرامل الحادة: تجنب استخدام الفرامل بشكل حاد، واستخدمها بلطف وتدريجياً لتجنب الانزلاق.

إذا كنتم تفضلون إزالة الإعلانات، بإمكانكم دعم الموقع عن طريق الاشتراك في الباقة المميزة، والذي بدوره ليس فقط سيوقف ظهور الإعلانات في الموقع، بل سيمكنكم أيضاً من الحصول على العديد من المزايا الإضافية الأخرى

اترك مسافة أكبر بين السيارات. عليك أن تزيد المسافة التي تتركها عادة خلف سيارة أخرى إلى مسافة أكبر. لا تندفع أو تزد من سرعتك أبدًا للخروج من الضباب.

لقد لاحظنا بأنكم تستخدمون أداة حجب إعلانات من المتصفح لحجب تحميل الإعلانات على موقعنا. إن الإعلانات تعود على الموقع بمردود مادي بسيط والذي بدوره يساهم في الأجور التشغيلية العالية من كادر ولوازم وبيانات وغيرها، والتي يتحملها الموقع لإخراج المعلومة الجوية في كافة أشكالها وإيصالها إليكم

القيادة داخل الضباب يجب أن تكون ببطء وتأنٍ لتفادي الحوادث الناجمة عن السرعة وتدني الرؤية.

لمتابعة قراءة هذا المحتوى المميز مجاناً، ادخل بريدك الإلكتروني

تجنب المشتتات وارفع تركيزك إلى أعلى نون درجة، واغلق مسجل المركبة ولا تستخدم هاتفك، وغير ذلك من الملهيات التي قد تؤثر وتقلل من انتباهك على الطريق.

ولتجنب مخاطر الطريق والحفاظ على سلامة الجميع، دعت الإدارة العامة للمرور السعودي، عبر الحساب الرسمي على منصة إكس، قائدي المركبات إلى اتخاذ الحذر والانتباه الشديد أثناء القيادة في الضباب أو حال هطول الأمطار على الطرق، للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

• تأكد من فحص الإطارات والمساحات، حيث أشارت شرطة المرور إلى أن العديد من السائقين الذين تعرضوا للحوادث في الأيام الماطرة كانوا غير قادرين على الرؤية بوضوح بسبب المساحات البالية التي تلطخ الزجاج بدلاً من تنظيفه.

أجواء باردة نسبياً تستدعي ارتداء ملابس دافئة خاصة فجراً وفي الصباح الباكر الأيام القادمة

يمكن أن يخلق الضباب الوهم بأن السائقين يسيرون أبطأ مما هم عليه في الواقع، حتى لو كنت تعرف الطريق أمامك، فمن المهم تقليل سرعتك عند القيادة عبر الضباب، قد لا تتمكن من رؤية المخاطر في الوقت المناسب لتجنبها، إذا قمت بتقليل سرعتك، فسيكون لديك المزيد من الوقت لأخذ الرد الفعل المناسب والفرملة وتجنب الاصطدام.

وبالطبع قبل القيادة في أي ظرف من هذه الظروف عليك أن تراجع أهمية وسبب خروجك من المنزل، إذ أن القيادة الآمنة في أجواء كهذا تعد الأولوية الأولى وينبغي عليك الحذر لتجنب وقوع حوادث سير خطيرة، وتأكد من سلامة السيارة قبل تشغيلها والانطلاق بها إلى وجهتك. 

تجنب استخدام أضواء الخطر الرباعي، لأن تشغيلها سيؤدي إلى كارثة حقيقية بينك وبين السيارات التي بالخلف، لاعتقاد سائق المركبة التي بالخلف أنك متوقف مما يجعله يحاول تجنبك والابتعاد عنك بصورة فجائية، والإشارات الرباعية تستخدم فقط في حالة الوقوف التام.

Report this wiki page